المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 11 مايو 2024

لماذا تزوجـــها ..!!؟

بقلم: *نهال سامي:

* *

خلق الله حواء لآدم لتوئنس وحدته وتكمل بناء الكون لتنجب له الذكور والاناث ونصل الى مانحن اليه الان كثافة سكانية ، ولو ان حواء ليست بهذه الاهمية لما اوجدها الله واكتفى بخلق ادم عليه السلام .
* من هذا المنطلق اصبحنا نعي ان المرأه لها اهمية عظيمة ودور فعال في تكوين الاسره وبناء مجتمع على يدها ، هكذا كانت امهاتنا وامهات من سبق الام التي تنجب وتربي وتطبخ مع تفتح عقول النساء في الآونه الاخيرة*ودخولها مجال العمل وجدنا ان المراه اهملت منزلها بشكل كبير ليس الكل بالطبع ، تستيقظ مبكره لتستعد لعملها ثم تعود متعبه فتنام ثم تستيقظ لترى جدول حفلاتها ثم تعود لتنام فأين الوقت المخصص لعائلتك ؟! والادهى ان يراها المجتمع المرأه المثاليه المكافحة التي تعمل خارج المنزل وداخله وهي في الحقيقة لم تستطع ان تمسك العصا من المنتصف لتعطي كل ذي حق حقه ، وحين تكون في عالمها الخاص تتفاجأ بأن زوجها قد تزوج فتشجب وتندب لكن بعد ماذا ؟
*منذ فترة طويله ونحن نلوم الرجل ومقتنعين بان التعدد وان كان سنه وجائز شرعاً الا انه محرم في عقول النساء ، لكن في الفترة الاخيرة اصبحنا نعس اسبابه ومن المتسبب في حصوله الا وهي المراه ذاتها التي تضطر زوجها للتعدد ، وان كان التعدد بالطبع ليس الحل الوحيد لكن قد يكون الرجل اعطى زوجته العديد من الفرص وهي لم تغتنمها وزادت في اهمالها لمنزلها ! اتمنى من كل زوجة عامله ان تهتم بمنزلها لو قليلاً وان كانت والكل يعلم ان ظروف الحياة القاسية اجبرتها على العمل فهذا لا يعني ان تنسى كونها ام وزوجة كلياً ، فالاعتدال بينهم من واجباتك حتى لا يفعلها الزوج ثم تتسائل لماذا تزوجها؟!

*

بواسطة :
 0  0  10.3K