المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

هاهو رمضان قد اتى !!

بقلم :

خلود

هاهو رمضان قد أتى ..شهر الخير والمغفرة ...والتفرغ للعبادات واللجوء إلى الله عزوجل وطلب عفوه وغفرانه .

* *ذلك الضيف الذي نشتاق له ونحزن لفراقه ..نأنس بلياليه وذكرياته ..والذي قد رحل عنه الكثير ولم يدركوه رحمهم الله تعالى ..فمتى سنحسن التعامل فيه ؟! هناك من أساء اغتنام لحظاته بالبعد عن الله عزوجل بأنواع من الملهيات ...بل تعمدوا أن يخصص هذاالشهر الفضيل للقيام بعمل منافسة لأفضل المسلسلات التي ستعرض بحكم كثرتها ..والله المستعان !!

بدلا من التنافس في الطاعات ...نحن لاننكر أن نعطيأنفسنا*مجالا للتعرف والإطلاع وقت الفراغ ولكن ليس بهذه الصورة أبدا ...كذلك من صور التفنن بهذاالشهر ...كثرة الخروج للأسواق بلا داعي ...وللأسف مايعود على النفس بالوقوع في بعض المحظورات ..

*منها :دخول الرجال المحلات المخصصة للنساء بحجة "ان تشتري زوجته على ذوقه هو"!!ومن الواجب إن وجد إزدحاما ..أن ينتظر زوجته خارج المحل ...ليس من اللائق أن تتعمد مضايقتهن ..وان يشعرن بالحياء لوجود رجل بينهن كذلك لايتمتعن بالراحة أبدا !!...حقيقة شهدنا مناظر داخل المحلات ..تدعو للتعجب والإشمئزاز ... أحيانا تضطر بعض النساء لرفع صوتها مطالبة بخروج الرجال ...لإن البعض والعياذ بالله يستغل ذلك الإزدحام بالقيام بما لا يحق له من إيذاء البعض ...بأن تكون بادرة من رجال ينتمين لهذاالدين حقيقة .....شغفهم اللامنتهي برؤية "الأنثى"أنساهم حتى الخوف على محارمهم.. لذا من الأفضل ترك المرأة تختار بهدوء وأنت كن بالقرب منها لكن ليس بوسط النساء هداك الله .. وحتى لاتعرض نفسك للحرج والوقوع بمشاكل لانهاية لها .. أسأل الله الهداية لمثل هؤلاء . قد يزين لك الشيطان ...ليلا إرتكاب المعاصي ..بعد صيامك ذلك اليوم وإحتسابك الأجر لوجه الله تعالى ...ويسهل لك الطريق ..ولكن خذ حذرك ...أخي الكريم .. ولتكن نساء الأخريات "كأمك ..وأختك ..وزوجتك "لاترضى عليهن مالاترضاه لمحارمك .. هذه رسالتي لك من قلب الحدث.

بواسطة :
 0  0  12.3K