المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024

**كلمه الى من يهمه الأمر في وزارة الأسكان والضمان الاجتماعي

   

اخواني ..اختلفت امهات هذا الزمن عن زمن امهاتهم في الماضي الأن امهات في الأربعينات ونجدهم شباب ... كنا نرى امهات الزمن الماضي في سن الأربعين كبار في السن وذلك بسبب تواريخهم التي كانت تكتب عشوائي فكانت تظهر اعمار صغيره وهم كبار في السن ولم نعرف انهم مسننين واعمارهم ليست صحيحه وكانت اي ام كبيره وربما تكون في الستين وتقول انا في الأربعين وتاريخ ميلادها صغير وقد عرفت ان تاريخ الميلاد اذا بدء 1\7 فهذا تاريخ للمسننين وليس العمر الحقيقي لذلك امهات هذا الزمن يظهروا صغيرات وليس كالعهد السابق لأن اعمارهم حقيقيه وتواريخ ميلادهم صحيحه .

*ودار المسنيين ...لن يناسب هيئتها ولا سنهم لكي يحتضنها .

*والأبناء في هذا الزمن ؟ عجب الا من رحم الله فلماذا تعاقب الأم المطلقه او الأرمله او المهجوره التي تربي بناتها الى ان يتزوجوا ان يقطع راتب البنات ويقطع راتب الأبن اذا عمل ويبقى فقط راتبها ماتفعل في ايجار المنزل الذي تسكنه ؟ اليست هي من كانت تعيل اليست لها حقوق ؟؟ من يقوم بأعالتها هي من قامت بفتح هذا المنزل التي تسكن فيه وابنائها صغار لماذا تعاقب بالحرمان ؟؟؟ من يدفع لها الأيجار وجود راتب ابنائها في الضمان كان مساعد لها وامان وقطعه بمجرد زواج الفتيات وعمل الأبن .. و هل تتوقع ان يبر ابن بوالديه الا من رحم ربك في هذا الزمن واذا بر بوالدته كم راتب الابن هل يمكنه شراء سكن بهي منزل او يتزوج او ماذا ؟؟؟ .

والكارثه اذا ابنها تعدى 25 سنه تعاقب بحرمانها من السكن اي المنح السكنيه ويرفض اعطائها صك اعاله وابنها يسكن معها وراتبه على قد الحال لايمكنه ان يتزوج بهذا الراتب اي امراه ولا يمكنه ان يفتح بيت على الأقل اعطوا هذه المراه منزل تكريم لها ويمكنها ان تزوج ابنها ويعيش معها هوا وزوجته ويمكن لبناتها المتزوجات ان يزوروها ويجدوا مكان امن كما تعودوا على والدنهم في الماضي اصبح اكثر السيدات الاتي وقعوا في مثل ا هذه المشكله يلجئون الى اهل الخير والبعض الله يعلم اوضاعهم كل هذا لكي يكون لها سكم مستقل كما تعودت وكانت ويكون لها مكان تلتقي فيه مع بناتها ومن كانوا يزوروها .

*هذه المراه ليست متهالكه فهيا في عز شباب مازال امامها حياة على الأقل تكون كريمه ..

عاشت وربت ابنائها وبناتها وزوجت ومازالت وتحرم من الكثير هل تتوقعوا انها تمشي على عكاز او بلغت سن لايمكنها ان تعرف من حولها حتى تلقى في سلة المهملات ...؟؟؟ يعني المطلقه والأرمله والمهجوره ليس لها حق لان سنها في الاربعين ومافوق وادت مهمتها وانتهت ... ليس لها سكن اذا بناتها تزوجوا تحرم من الضمان الذي كان يعيلها هي وبناتها بمجرد زواجهم او اولادها بمجرد عمل شخص قد يعمل في الأمن او وضيفه على قد الحال ...طيب وهذا المنزل التي تسكنه كيف يتم دفع ايجاره وقد تجردت من كل شيء وايضا تعاقب لا سكن ولا راتب ضمان ضعيف ماهيا الحلول ؟؟*

بواسطة :
 0  0  10.2K