المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

إسمع ياسعودي وين أنت رايح.. تعال

الوطن هو تِلك الأرض التي شهدت ولادتنا ونشئتنا فيها، لكنها كلمة الوطن أيضًا لها الكثير من المعاني العالقة في النفس البشرية منذ خلقت وخلقناعليها فهي الأرضُ، والحب، والاسرة، والذكريات، والأحداث، والتاريخ. للاسف لعبت التقنية الحديثة بحياتنا وانقسم مستخدموها بين مُستقبل ومُرسل، وبين عاقل يدرك ما يفعل، وجاهل ينساق خلف ما يُدس له بين السطور من مقاطع مسيئة في جلباب وطنى وشائعات مغرضة , وتحريض بأفكار خفية مضللة، وكلها تهدف الى المساس باللحمة الوطنية، التي تعد ركيزة من ركائز تلاحم

هذا الوطن للنيل من تطورة وتقدمة وإشاعة البلبة في أوساط مجتمعه، والسعى وتفتيت تلاحم هذا الشعب النبيل مع قيادتهالوفية. للاسف مايثيرنا أن من ينقلها من الطبقة المتعلمة التى تشدها العاطفة والتى اُستغلت لتسىء للقيادة اوالوطن والمجتمع كالمقطع الذي ظهر فيه خادم الحرمين الملك الحكيم ملك الحزم سلمان بن عبد العزيز وفقه الله ورعاه وقد اُستقطع منه جزء اوهموا فيه محدودي الفكر بكاء الملك ابان إحتفال القمة الأمريكية الاسلامية ,وهم واهمون واستغلوا تلك العقول العقيمة للأسف.

أقول لكل من يتعاطى هذا المقطع : هل تبكي عين ملك مُلتفٌ حوله شعبٌ عاشق ؟ وهل تبكي عين ملك جمع دول العالم الاسلامي في يومان وكلهم يُكِنُون الولاء له*؟

هل تبكي عين ملك وهو من جلب الولايات المتحدة في العاصمة بكل مكوناتها؟ هل تبكي عين ملك وهو خادم للحرمين أطهر أحب بقعتين على وجه الارض الى الله ؟ للاسف والله فقد خانتكم تلك المقاطع المغرضة, للأسف وقداستغلتكم تلك الأيادي الخفية النجسة فجعلت من البعض منا إضحوكة تحكمت به من خلال عاطفته ومن البعض الذي لايمتلك أساسيات التفكير الناقد الذي ينقد ويتريث ويتساءل؟! واستغلتها لتداول تلك المقاطع الكاذبة بأقذر إستغلال.!

اخى الكريم: المسئولية كبيرة ويجب أن نعي مدى خطورة تلك المقاطع التى تشكك في ولائنا لديننا وقيادتنا ووطننا وامتنا ويجب أن لا ننساق وراء كل ما تقع أيدينا عليه والتريث والتفكير بعمق قبل أن نشرع في نقل اي مقطع او عبارات تدغدغ مشاعرنا لتجرنا للهاوية وزرع الفتن والاساءة للوطن والاستهزاء بالقيادة والتشكيك في عقيدتنا.

المسئولية كبيرة ويجب ان نعي اننا نساهم في الهدم في حين اننا العكس نبنى ونطور ونرتقي بوطننا واول البناء الابتعاد عن تداول الاشاعات والمقاطع التى تساق الينا دون مناسبة .

المسئولية على كل فرد عاقل وكل أسرة وكل غيور ولنبدأ من خلال توعية الأبناء بخطورة ذلك عن طريق الأسرة والمدرسة،والابتعاد عن العاطفة التى تدفعنا دون شعور وكأننا نحمل عقول من خشب ! نتداول المقاطع والاشاعات بدون وعي للأسف؟!

ألحديث يطول ولكن اتمنى أن الفكرة وصلت والبيب بالاشارة يفهم....

خاتمة:

الوطن هو رمز الهوية والإنتماء والعِزَّة الفخر والكرامة ...

إذن لماذا نُهدرتلك الكرامة ؟
 0  0  9.7K