المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
حصة بنت عبدالعزيز-الرياض
حصة بنت عبدالعزيز-الرياض

عن حصة بنت عبدالعزيز-الرياض

لهم عربدة الكلام
ولي لمعان آلصمت
حصة بنت عبدالعزيز كاتبة إعللامية سعودية

لتكن حياتنا متجدّدة. بالأمل

ما أجمل أن نستقبل صباحنا في كل يوم بنور الأيمان وضياء الأمل والتفاؤّل فيها نعيش يوم كلّه نجاح ونسير بخطى وأثقة لنحقّق* فيها أهدافنا، فلولا الشعور بالأمل لكانت الحياة مشوُّشة يخيّم عليه ضباب اليأس وأصبحت صفحاتها سوداء. لابد للإنسان أن ينظر بعين الرضى لما هو فيه كي يستطيع السير في دهاليز الحياة المتفرّعة منها عتمةٌ. لا نستطيع السير بها إلّا بفوانيس الأمل. ومنها المعوجة تسير بنا بخطى غير مستقيمة نخشى من مفاجئات الحياة وكي نمضى قدماً بخطى ثابتة مستعدّين للمفاجئات المتوقّعه وغيرالمتوقعة, لابد من التفاؤل وأن ننظر للحياة بمنظار قوُّة الإرادة والعزيمة والإصرار. حاملين بين أيدينا مصباح (الإيمان بالله متوكّلين على الله عز وجل) ثم التفاؤّل ليضيء لنا طريق النجاح الّذي ينتظر منّا قليل من الإرادة، فالحياة بدون هدف أو غايّة يبذلها الإنسان للوصول لمبتغاه حياة ملل وجمود شبيه للموت المحتم، ولابد من المضي في تحقيق ما نحلم به ونتمنّى الوصول له..فاليأس من أسباب الفشل وعدم الوقوف مرّة أخرى، وقد يسبّب إعاقة مستديمة في قوة الإرادة فيصبح إنسان انهزامي مسلوب الإرادة. ومن يغلق باب الأمل والتفاؤّل ويبحث عن البديل سيتعثّر في تحقيق طموحاته ويُكرّس محاولاته بالفشل الدائم.

لتحقيق آمالكم وطموحاتكم* انفضوا عثرات الفشل* وتقدّموا بدون ذكر المستحيل ..

لاتنتظر فشل الآخرين وإخفاقهم لتنجح ولايكون كل تفكيرك واعتمادك على ذلك فقد يكون فشلهم من أسباب فشلك في الحياة.

وقديكون نجاح الآخرين أحّد أسباب نجاحك وتقدّمك في حياتك العمليّة وغيرها، فأن الإرادة..هيّ مفتاح النجاح الّتي أصبحت شبه مسلوبة من جيل هذا اليوم، وهو يعتمد الراحة وتوفير المطالب دون أدنى عناء او مسئوليّة (اتّكالي).

جيل الغضب والانكسار يتأثّر بسرعة ومن أبسط الأشياء ونسمة هواء عابرة، تأثّر على قوُّة* إرادته وتقدّمه..هذه دعوه صادقة لكل شاب وفتاة..انفضوا عنكم غبار الكسل والانكسار والإحباط والاتّكال، فإذا كسرتكم الأيّام يوماً، فلا تقفوا مذهولين تنتظرون يد المساعدة، لتقفُ من جديد أنتم أقوى من ذلك، أنظروا ممن هم حولكُم.

ذو الاحتياجات الخاصة

لم يهزهم موقف ولم يهزمهم* الانكسار فحاولوا و حاولوا الوقوف والمضي قدماً. أبحثُ عن الأمل والتفاؤّل داخلكم وأخرجوه للنور وأبدأُوا حياتكم بوضع الهدف أمام أعينكم وبعد ذلك نسعى لتحقيقه، فلولا الأمل والتفاؤّل والإرادة القوّية لتشوّهت المساحات ألبيضاء فيٌ داخلنا، وفقدت الزهور* روائحها وجفّت أوراق ألشجر، وأصبح الحزن بلا نهاية، وأصبحت حياتنا يأس.

لانغلق نوافذ الحياة المتجدّدة مع كل إشراقة شمس ونسمات صباح باعثة أمل متجدّد كل يوم

ونفضّل زاوية الانكسار والنوافذ المغلقة بالتشاؤم.

أعزّائي : تمنّياتي لكم بحياة سعيدة مملوءة تفاؤل وأمل ونوافذ مفتوحة لحياة أفضل مع كل قطرة ندى* تترك عبق عبيرها صافي نقي على أزهار حياتكم.
 0  0  9.5K