المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

يكفينا لمسة وفاء ياساده

نعم ..

هناك لمسة وفاء ، عنوانها ، التقدير ، والاحترام ، والفخر بالإبداع ، والانجاز ، الكثير يحلم بها ، حتى وإن لم تتحقق يظل يحلم ، ثم يحلم ..
هذه ( المسه ) بمثابة الأكسجين الذي نتنفس به .. فقبل أيام ، حصل عليها أخونا الاعلامي القدير : المؤسس والمدير العام لصحيفة ( غرب ) الإخبارية *الاستاذ : سعود بن علي الثبيتي ، في الملتقى اليمني للإعلام ، لجهوده الفاعلة في دعم الشرعية اليمنية ، والتحالف العربي المساند لها .
‏‎إنها لمسة ( تكريم ) للتحفيز الايجابي ، على البذل والإصرار ، والإخلاص ، فالتكريم بمختلف اشكاله ومستوياته ، يعتبر دعوة صادقة ، لاستمرار الجهد ، ومواصلة العطاء ، وأيضاً يُمثل التكريم استثماراً ذكياً ، في طبقة المبدعين والمميزين الذين يكرّسون جهدهم ، ليُحققون التنمية الشاملة والمستدامة لوطننا الغالي ..
فبهذه المناسبه ، أحببت أولاً : أن أهني نفسي وكل منتسب ( لصحيفة غرب ) وأهنئ أخونا ، على هذا البروز ، والتفوق ، والتميز ، الغير مستغرب .

وثانياً : سأحاول قدر الامكان بقلمي المتواضع ، أن أنتهز هذه الفرصة لأكثف قليلاً من الضوء ، حول مثل هذا التكريم ، وأهميته .
أنه ياساده ، قيمة انسانية ، وثقافة مجتمعية ، وسمة ايجابية ، تُفاخر بها المجتمعات الحيوية، التي قد تتجاهلها بعض الجهات في مجتمعنا ، بقصد ، أو بدون قصد ، تلك الجهات ( النائمة ) التي لا تعرف قيمة وخطورة وتأثير هذه الثقافة الرائعة ، التي تستحق التبني والاهتمام والدعم ..
‏‎لذالك أناشد الجهات المسؤلة أن تدرك أهمية التكريم لمبدعيها، وأن توظف كل إمكاناتها المادية والبشرية لانجاح هذه الظاهرة الرائعة.
‏‎فالتكريم ضرورة مجتمعية يحوي الكثير من الاهداف ، والرسائل ، والتوجيهات، بل يحرض على التفوق والتميز والإنجاز ، ويؤكد على حيوية ، وديناميكية ، وتطور المجتمع.
‏‎إن ثقافة التكريم ياساده ، نحتاجها، كمجتمع يتطلع للارتقاء والتميز ، سواء لأفراد أو نخب المجتمع . حيث له أصداء إيجابية كثيرة وكبيرة جداً. تنتج عن التكريم بمختلف اشكاله ومستوياته، وهو أيضاً دعوة صادقة لاستمرار الجهد ، ومواصلة العطاء، سواء للمكرمين ، أو مختلف افراد وشرائح المجتمع ، كذلك يعتبر استثماراً ذكياً ، في طبقة المبدعين ، والمميزين .
‏‎ياساده ، تذكرو أن هناك العشرات، بل المئات ، ممن ينتظرون شيئاً من التقدير ، والاحترام ، والتكريم ، لأنهم يستحقون ذلك وأكثر ، لما قدموه من جهود *وإبداعات ، وإنجازات ، تُسجل باسم الوطن ، علينا إحتواءها ..
‏‎التكريم ياساده ، ثقافة ، وقيمة ، وسلوك ، بحاجة ماسة لأن يتجذر في فكرنا ، ومزاجنا ، وقناعاتنا، لأنه المحرض الوحيد والمهم ، على البذل ، والعطاء والإخلاص، والمحفز على ديمومة التميز ، والإبداع ، والإنجاز ..
فما أجمل هذا الوطن بمبدعيه ومخلصيه ومحبيه .
بواسطة :
 0  0  7.7K