المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

زائر

ممرضات تحت التدريب !!!

ليالي غمراوي  

للأسف نعاني ونعاني من الوضع المهني لبناتنا الممرضات برغم ما يقوموا به *من مجهود لكي يقدموا *الأفضل لأداء واجبهم ألإنساني *لخدمة المريض ورعايته

* ولكن هناك مشكلة *تتمثل *في طريقة *سحب الدم لدى الكثير من بناتنا *حيث يواجهون *بعض من *الصعوبة , ويحتاجون للكثير من التمرينات علي اخذ العينات بل ايضا و إعطاء ألإبر عبر * الوريد أو العضل كالمتبع *.

*والحقيقة *فإنه شيء مؤسف *جدا *حينما نشاهد *ملاك الرحمة *وهي *تواجه تلك الصعوبات حت تكتمل مهمتها *. في حين أن بعض المرضى *يتالمون *وخصوصا ألأطفال .

سؤال *موجه *للشئون الصحية *بل لوزارة الصحة بكل طاقمها *وعلى راسهم الوزير .هل فكرتم في تثقيف *وتطوير وتدريب * كوادر التمريض * وخصوصا من السعوديات المتخرجات من معاهد التمريض والتى لا ترتقي حسبما نشاهده *من بعض ألأخطاء من جراء *عدم قدرة بعضهن *من ممارسة اعطاء ألإبرة أو عند اخذ العينات وسحب الدم او وضع دواء في الوريد هل فكرتم كيف يعاني الطفل الصغير؟؟؟ ويتالم منها الكبير ؟

هل خضعن الممراضات قبل تعيينهم للتدريب وصقل ما تعلموه نظريا بالعملي وعلى أرض الواقع وقبل أن يواجهوا الجمهور *من المرضى .؟؟

يا مسئولين هناك مشكلات يتعرضن لها *الممرضات السعوديات .

فلابد ان *تلتفتوا لهذه المشكله * التى تعد من أخطر اما يوجه المريض قبل الممرضة .

وكان عليكم أن توأهلوهم وتدربوهم *وعلى مراحل تدريبية حتى يصلوا للمريض والتطبيق عمليا وبرماقبة مدربين أكفاء وتحت إشراف أطباء .

*وإني قد طالبت *في عدة مقالات لي وناشدت من يهمه أمر بناتنا وأمر المرضى من الكبار والشيوخ والأطفال ... فمهمة التمريض *مسئولية *لا يتحملها الممرضات والممرضون بمفردهم . *والمسئولية مشتركة *. *يجب أن تدار بشكل دقيق * وتفعل لها كل الامكانات لتصل الى المتلقي *من المرضى ليطمئنوا على *صحتهم في جو مفعم بالأمان الصحي . *فهل * من يستجيب . * ؟؟؟ * انها لفته *لمن يهمه ألأمـــر *

بواسطة : زائر
 0  0  12.4K