المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024

أخطاء طبية في الاعلانات التجارية

حين يدخل الأطفال إلى محل تجاري فأول ما يجذب انتباههم ما رأوه في الاعلانات التجارية سواء في التلفزيون أو مواقع الانترنت أو الشوارع ونتعرض يوميا لعدد مهول من الاعلانات التجارية بصيغ مختلفة تطاردنا كل لحظة.
ولكن هناك بعض الاعلانات التجارية تحمل فهما مغلوطا وتقدم رسالة غير صحيحة بقصد أو بدون قصد، منها على سبيل المثال إعلانات معاجين الأسنان فعادة ما نرى في الإعلان وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان تغطي سطح الفرشاة وهو عكس الصحيح إذ تكفي كمية أصغر من ذلك ولا تتعدى حجم حبة البازلاء، وكذلك طريقة استخدام الفرشاة ، تركز بعض الاعلانات على ابراز بياض الأسنان واستخدام الفرشاة بشكل افقي *بينما الطريقة الصحيحة استخدامها مع اتجاه السن وتختلف باختلاف الأسنان، ويمكن معرفتها ببحث سريع في اليوتيوب للحصول على الطريقة الصحيحة كاملة.
*
وكذلك إعلانات الصابون المضاد للبكتيريا وإظهاره أنه يقضي على جميع انواع البكتيريا ويوفر الحماية لكل أفراد العائلة ويستخدم لذلك العديد من المؤثرات الصوتية والمرئية ولكن الحقيقة غير ذلك فكما أعلنت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية أنه لا يوجد دليل علمي على أن استخدام الصابون المضاد للبكيريا يعطي حماية أكبر من الصابون العادي .
*
ومن أكثر الإعلانات التي تقدم معلومات غير دقيقة وأحيانا خاطئة تماما إعلانات المأكوات والمشروبات فمعظمها يتحدث عن منتجات طبيعية بينما هي مصنعة أو تتحدث عن خلوها من السكر بينما الحقيقة غير ذلك ، ناهيك عن الزيوت التي تزعم الاعلانات أنها طبيعية بينما كثير منها من الزيوت المهدرجة الضارة بالصحة.
هذه أمثلة ولا شك أن لدى القارئ الكريم أمثلة أخرى، كم نتمنى من شركات الاعلانات والشركات المنتجة مراعاة الدقة في عرض منتجاتها والثقة بجودة ما لديها لا بطريقة الدعاية والاعلان.
بواسطة :
 0  0  7.8K