المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
"الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد الجلسة الرئيسية في منتدى الحدود الشمالية للاستثمار"
احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 25-11-2023 11:26 مساءً 4.0K
المصدر - الحدود الشمالية ـ ريم العنزي  
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية ورئيس اللجنة العليا لمنتدى الحدود الشمالية للاستثمار، الجلسة الرئيسية في إطار هذا المنتدى. في جلسة بعنوان "التوجهات الاستثمارية المستقبلية لمنطقة الحدود الشمالية".

شارك في هذه الجلسة السيد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ومعالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ومعالي نائب وزير التعليم الدكتور محمد السديري، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة معادن السيد روبرت ولت.

image

تركزت الجلسة على إبراز حقيقة أن منطقة الحدود الشمالية تعد واحدة من المناطق الواعدة والجاذبة للاستثمار، نظرًا لامتلاكها موارد طبيعية غنية وقوة بشرية مؤهلة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز. كما تتمتع المنطقة بمزايا تنافسية في قطاعات حيوية وحيوية للاقتصاد الوطني مثل قطاع التعدين والصناعات التحويلية والنقل والخدمات اللوجستية.

في هذه الجلسة، تمت مناقشة التوجهات المستقبلية الرئيسية للاستثمار في منطقة الحدود الشمالية، وتعزيز نمو الاستثمارات، وتحديد المتطلبات الأساسية التي تحتاجها المنطقة من أجل أن تصبح نقطة جذب رئيسية على خارطة الاستثمار في المملكة، سواء من الاستثمارات المحلية أو الأجنبية.

وأكد المشاركون في هذه الجلسة الرئيسية على أن المنتدى الاستثماري في الحدود الشمالية يمثل خارطة طريق للنشاط الاستثماري، ويعتبر بداية لمرحلة جديدة من الحراك الاستثماري والاقتصادي والتنموي في المنطقة..
image

image

image