المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 11 أغسطس 2022
السفارة الإيطالية بالرياض ومجموعة الصور العربية والوفد الأوروبي يؤكدون سعادتهم  بالاحتفال بالدورة الخامسة من Fare Cinema
غرب
بواسطة : غرب 19-06-2022 03:58 مساءً 2.6K
 تفتخر السفارة الإيطالية بالمملكة العربية السعودية بمشاركتها كشريك في الدورة الأولى من مهرجان الفيلم الأوروبي والذي ينعقد مدينة الرياض، ويعتبر المهرجان بمثابة تعاون وثيق بين وفد الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية، كما يحدث بالتزامن مع المهرجان العالمي Fare Cinema، والذي تنظمه وزارة الشؤون الخارجية، والتعاون الدولي لإيطاليا، وشبكة السفارات الإيطالية، والقنصليات والمعاهد الثقافية، بالتعاون مع وزارة الثقافة الإيطالية، والرابطة الإيطالية للصناعة السينمائية والسمعية البصرية، ووكالة التجارة الإيطالية، وستديوهات شينشينتا للأفلام، وإيطاليا للأفلام للإنتاج السينمائي والسمعي والبصري، ولجان السينما الإيطالية، وأكاديمية السينما الإيطالية، و جوائز ديفيد دي دوناتيلو وبينالي فينيسيا .

وصرّح السفير الإيطالي بالمملكة العربية السعودية: "نحن سعداء جدًا لمشاهدة هذا الازدهار في صناعة الأفلام بالمملكة العربية السعودية، والتي تفتح آفاقًا جديدة للسينما الإيطالية، ليستمتع بها الجمهور السعودي المتزايد والعاشق للأفلام. فنحن نؤمن بشدة بأن الثقافة هي وسيلة لجمع الأمم والشعوب معًا، كما نهدف بعرض الجوانب والوسائل المختلفة التي تتميز بها السينما الإيطالية في مختلف أنحاء العالم وذلك من خلال Fare Cinema والذي يعتبر جزءًا من مهرجان الفيلم الأوروبي بالرياض. وأنا على يقين بأن تلك الفعالية سوف تقودنا إلى مستوى آخر من التعاون الثقافي الإيطالي السعودي" .

كما أضافت رؤى المدني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية: "نتشرف بشدة بالمشاركة في الاحتفال بالسينما الإيطالية هنا بمدينة الرياض، وخلق تبادل ثقافي بين البلدان، كما نشعر بسعادة كبيرة بمواصلة العمل المشترك الوثيق مع Green Film ولجنة ترينتينو السينمائية لتمهيد الطريق لصناعة صديقة للبيئة، وفي المستقبل سوف نقوم بعمل معارض وفعاليات لصنّاع الأفلام الإيطاليين المميزين في المستقبل القريب" .

وسيتضمن مهرجان الفيلم الأوروبي فيلم My Brother Chases Dinosaurs للمخرج الإيطالي ستيفانو تشيباني، كما ترحب الرياض بالسيناريست الإيطالي والفنان الشاب الموهوب جاكومو ماتزريول والذي سيعقد ورشة عمل مع المواهب السعودية الشابة، كما سيتم انعقاد حلقة نقاشية خاصة لمبادرة Green Film، بمشاركة ألبرتو باتتوتشي ولجنة ترينتينو السينمائية .

وتم افتتاح وفد الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين في الرياض عام 2004. ويمثل وفد الاتحاد الأوروبي أيضًا الاتحاد الأوروبي في مواجهة مجلس التعاون الخليجي، منظمة التعاون الإسلامي (OIC) والبنك الإسلامي للتنمية (IsDB). يعمل وفد الاتحاد الأوروبي في العديد من مجالات التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الحوار السياسي والقضايا الاقتصادية والتجارية والأمن الإقليمي والتعليم وكذلك تغير المناخ والانتقال إلى الطاقة / الاقتصاد الأخضر.

ومجموعة الصور العربية هي شركة إعلامية وترفيهية متعددة الأوجه مقرها في المملكة العربية السعودية. مع فريق شاب من المبدعين، تتخصص الصور العربية في إنتاج الأفلام والتوزيع، والتدريب، وإدارة الأحداث، والإعلان. احتضانًا للثقافة المحلية في جوهرها، تهدف الصور العربية إلى الحفاظ على رعاية المواهب، ودعم تقدير الأفلام، وبناء صناعة أفلام نابضة بالحياة، وإنشاء محتوى أصلي ورائع متعدد المنصات، وإنشاء أعمال مستدامة في مجال الترفيه .

تسعى الصور العربية إلى إقامة شراكات دولية، وتهدف إلى أن تكون لاعبًا عالميًا لمواصلة دفع المبدعين إلى الأمام معًا .

image

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر