المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 26 سبتمبر 2022
وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بحائل خدمات متواصلة لأصحاب الهمم العالية
عبدالله الحايطي - حائل
بواسطة : عبدالله الحايطي - حائل 18-01-2022 11:14 مساءً 93.6K
 تهدف وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بمنطقة حائل للذكور و الاناث التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل لمد جسور التعاون والتواصل المباشر مع كافة فئات المجتمع والإجابة على استفساراتهم بكل مايخص دور الوحدة تجاه ذوي الإعاقة والخدمات التي تقدم ‏لهذه الفئة الغالية .

وقد أنجزت الوحدة خلال العام الماضي 2021م الكثير ، حيث تم اعتماد تقييم الاعاقه لطلبات المستفيدين بحوالي 8352 طلب ما بين جديد وتحديث للبيانات ، وفيما يخص طلبات التأشيرات المُعفاة من الرسوم لذوي الاعاقة تم إنجاز ما يقارب عدد 2081 تأشيرة والعمل على إنجاز معاملات الإلغاء الخاصة بالتأشيرات التي يرغب المستفيدين بتغييرها وتعديل المهن الصادرة عليها .

أما ما يخص طلبات إصدار وتجديد الاقامات فقد قامت الوحدة بمخاطبة مدير الجوازات بالمنطقة بما يقارب الـ 553 خطاب ليستفيد ذوي الاعاقه من الإعفاء الذي تتحمله الدولة عن هذه الفئة الغالية .

وفيما يخص استفسارات المراجعين يتم استقبال مايزيد عن ٤٠ استفسار يومياً ومن ضمن هذه الاستفسارات الاستفسار عن الخدمات المتنوعة والتي تتمثل في :
التحديثات وتقييم الاعاقه و الاعتراضات الالكترونيه والتقديم على البدل المالي التعويضي عن الاجهزه الطبية واعتمادات طلبات الالتحاق بمراكز الرعايه النهارية لذوي الاعاقة وكذلك تبصيرهم بالعناية والدعم الذي توليه لهم الوزارة لمساعدتهم على مواجهة المعوقات ولتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع.

وتعمل الوحدة على تعريف المجتمع بخدماتها للمواطنين وللمستفيدين و تحويل ذوي الإعاقة من فئة رعوية الى فئة تنموية وهذا امتداد لتحقيق أهداف الوزارة المنبثقة من رؤية المملكة 2030م .
التعليقات ( 0 )
أكثر