المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
وزير الشؤون الإسلامية يوجّه باستضافة الطالب المعاق الذي أتم حفظ القرآن 3 أيام في المدينة المنورة على حساب الوزارة
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 30-11-2020 12:00 صباحاً 8.8K
المصدر -  وجه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بتكريم الطالب المعاق حركياً "زهير القرني" الذي أتمّ حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتعلم "عن بعد"، رغم إعاقته إلاّ أنه استطاع الحفظ من منزله بهمته العالية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مفاجئ من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مساء اليوم لمقدم برنامج الراصد الزميل الإعلامي عبدالله الغنمي خلال استضافته للطالب المعاق" زهير القرني "، قدم شكره وثناءه للطالب المعاق في بادرة ولفتة غير مستغربة من الوزير "آل الشيخ" الذي عُرِف بدعمه وحرصه على تحفيز حفظة كتاب الله .

وينص التكريم باستضافة الطالب المعاق وأثنين من أفراد أسرته لزيارة المدينة المنورة ثلاثة أيام شاملة للتنقل والإقامة والإعاشة على حساب وزارة الشؤون الإسلامية.

كما وجه معاليه بتخصيص زيارة خاصة لهما لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف للاطلاع على جهود المملكة في خدمة كتاب الله الكريم عبر أكبر مطبعة بالعالم تخدم القرآن الكريم.

وأكد معالي الوزير " آل الشيخ " خلال الاتصال الهاتفي أنه شده خبر الطالب "زهير القرني" والذي وصفه بـ مثالاً يحتذى به في الإصرار وعلو الهمة والتميز والمثابرة الذي لم تثنه الإعاقة عن تحقيق الإنجاز بحفظ القرآن الكريم الذي سأل الله أن يكون حجة وشافعاً له يوم القيامة.

كما وصف معالي الوزير " آل الشيخ " الطالب "القرني" بالبطل الذي لا تمنعه الإعاقة أو تقف في طريقه نحو النجاح والتميز، مضيفاً أنه لا يوجد في الوطن معاق إلاّ من أعاق فكره وعقله، وبيض الله وجه ويستحق منا كل العون والتقدير.

بدورها، قدمت والدة الطالب "زهير" الحاضرة بالاستديو شكرها وتقديرها لمعاليه على مبادرته الغير مستغربة والتي تؤكد حرص المسئولين في مملكتنا الغالية على تحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة في تلمس حاجات أبنائهم بعامة وذوي الإعاقة بشكل خاص.

من جانبه، شكر الإعلامي عبدالله الغنمي معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على مبادرته وحضوره الفاعل والمميز ، مؤكداً أن الوزارة خطت خطوات كبيرة منذ أن تولى دفتها معاليه نحو التواصل مع المجتمع والمشاركة في كافة المناسبات والفعاليات.

الجدير بالذكر أن الطالب زهير القرني أحد "مستفيدي" جمعية سواعد للإعاقة الحركية ويشارك في الفرق التطوعية، وهو شخصية اجتماعية محبوبة، ولاقى خبر ختمه للقرآن الكريم صدى إعلامياً وإشادة واسعة .

https://youtu.be/Fzl33lqEZvQ