المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بواسطة : 23-05-2014 06:30 مساءً 6.6K
المصدر -  

الطائف :

* *

اختتم الحرفيين والحرفيات في البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) أمس الأول نشاطهم في مهرجان الورد الطائفي العاشر المقام حاليا بحديقة الملك فيصل بالحوية.

* *وذلك بعد مشاركة فاعلة في خيمتهم المقامة في المهرجان.. وشهدت خيمة الحرفيين والحرفيات خلال مشاركتهم زيارة أكثر من 60 ألف زائر للخيمة, نظرا لما يتمتع به الحرفيين والحرفيات من صناعات يدوية كانت جاذبة لكل زوار المهرجان.

* * *وأوضح المشرف على البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) في الطائف خالد بن معمر أنه تم تأمين أكبر خيمة للحرفيين والحرفيات في مهرجان الورد, وبدأ نشاطهم منذ حفل عاصمة المصائف العربية الذي أقيم مؤخرا في سوق عكاظ, وفي مهرجان الورد منذ افتتاحه الأسبوع الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة, وقال ابن معمر: كانت الخيمة تعريفية بإبداعات الحرفيين والحرفيات اليدوية ضمن البرنامج الوطني (بارع), التي أقيمت بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة والآثار, ومعالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر, وبمتابعة يومية من مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط..

* مشيرا بأن الحرفيين والحرفيات أذهلوا الزوار بإبداعاتهم, ما كان له كبير الأثر في زيارته من كل مرتادي المهرجان, واضاف: أن الخيمة شهدت حركة شرائية كبيرة من الزوار, الذين تعرفوا على الصناعات اليدوية.. وأكد ابن معمر حرصهم الشديد على مشاركة الحرفيين والحرفيات في كافة المهرجانات والفعاليات والتي تأتي ضمن خطة البرنامج الوطني لتنمية وتطوير الحرف والصناعات اليدوية (بارع) .