المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
تدريب 162 مستفيدة من دار الضيافة بالرياض على برامج الحاسب والخياطة
تغريد إشتيوي - سفيرة غرب
بواسطة : تغريد إشتيوي - سفيرة غرب 05-03-2019 02:42 مساءً 9.3K
المصدر -  
نفذت دار الضيافة الاجتماعية للفتيات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض خلال الفترة الماضية “6” برامج متنوعة لـ”162″ مستفيدة من فتياتها المشمولات بالرعاية والكادر الوظيفي العامل معهن بالتعاون مع مجموعة من الفرق التطوعية والجهات التعليمية الأخرى حيث تعرفت المستفيدات في البرنامج الأول “اساسيات الحاسب الآلي ” الذي استمر شهراً كاملاً على اهم البرامج والأنظمة الحاسوبية وطرق استخدامها والتعامل معها.

كما تدربت الفتيات في البرنامج الثاني ” اطارات الخياطة ” على ابرز الطرق والفنون لعمل اطارات الخياطة بأشكال متنوعة واهم المواد والأدوات المستخدمة واشتمل برنامج ” فنون المكياج ” على عرض لاهم المستجدات في مجال التزيين النسائي وتسريحات الشعر مع التطبيق العملي لكافة الطرق مع المتدربات.

من جهة أخرى نفذت الدار العديد من البرامج المتزامنة مع الفعاليات العالمية مثل “اليوم العالمي للسرطان ” وبعض البرامج الترفيهية الأخرى مثل جلسات السمر والشواء الداخلية الى جانب اقامة حفل الزواج لإحدى الفتيات بعد تجهيزها واعداد كلما يخص تلك المناسبة بشكل جيد .

وقد ذكرت مديرة دار الضيافة الاجتماعية للفتيات بالرياض أ. ابتهاج المرشد أن جميع هذه البرامج والدورات تُنفذ طوال العام ضمن خطة سنوية معدة مسبقاً يراعى فيها الإحتياجات النفسية والاجتماعية للفتيات والمراحل العمرية إضافةً إلى بعض البرامج الموجهة لتعديل بعض السلوكيات او تنمية مهاراتهن وقدراتهن الفردية لديهن .