المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
نجلاء يعقوب _ مصر
نجلاء يعقوب _ مصر

ولاد الأصول رزق

ولاد الأصول رزق من عند الله ، تأمنهم عليك ، لو علموا حاجة سيئة يخفوها ويستروا عليك ،و إذا عرفوا عنك حاجة طيبة يفرحوا لك من قلبهم ، و إذا سمعوا عنك كلام سيئ في جلسة يردوا غيبتك ، وحتى لو زعلوا منك لا يذكرون سيرتك إلا بكل خير.
الراجل ابن الأصول عمره ما يخطئ في أهل زوجته مهما حصل بينهم من مشاكل .. وهي تحدث في كل بيت، لكن ابن الأصول هو فقط اللي عمره ما يخطئ .
وقيمة الأصل الجيد تظهر في المواقف ولا تكون بالكلام فقط، فيجب أن يكون للأصل الجيد موقف حقيقي في حياة الانسان، وليس مجرد وعود زائفة حتى نتهرب من أن نساعد بعضنا أو نرد الجميل لبعضنا البعض .

وأصحاب واجب يعنى اللي اتربوا على الأصول و الأخلاق، و احترام الغير، و تقدير مشاعرهم مهما كان غنى، أو فقير ، كبير أو صغير‏ عندهم عزة نفس تجدهم متعففين إذا أخدوا شيئا من أحد ، وإذا أعطوا أيضا تجدهم محرجين.
– عمرهم ما يمنوا على أحد بعطائهم أبداً.. و لاينسوا فضل أحد عليهم ، يقفون بجانبك في كل المواقف سواء حلوة أو مُره . ويراعون مشاعرك ويحافظوا عليك .
من يخطئ في حقهم يسامحوه إذا قدروا عليه ، و عندما يخطئون يعتذرون مهما كان أقل منهم ، يساعدون بالذي يقدرون عليه من غير تفكير ، عمرهم ما يأكلوا معاك عيش وملح ويتكلموا عليك أو يطعنوك من الخلف عندما تحتاجهم تلاقيهم على طول أقرب ناس لك ، يسندوك ويقووك ويقفوا جنبك ومعاك*بعد*ربنا*.
 0  0  13.7K